مانيفيست : جديد : وإن يكن / مانيفيست : جديد : مقاطع عرضية من انشودة لصابر/ مانيفيست : جديد : سفرا 1 / مانيفيست : من حواري المتخيّل معه / مانيفيست : جميع الحقوق محفوظة للمدوّن.

الأربعاء، 17 يوليو 2013

اضراب الغضب : 15 تمّوز




ملحوظات سريعة

1.هدم العراقيب للمرّة 54 في الوقت الّذي ينشغل فيه اهلها واخرين من اهالي وذوي المعتقلين من يوم امس هو ممارسة حقيرة اخرى من ممارسات الاحتلال، والّتي بلا شكّ تردّ بغيظ وخوف شديدن على النضال الشّعبي الّذي قاده الشّباب في الشوارع بالامس.

2.علينا ان نعتبر يوم امس احماءً لسلسلة من النّضالات الشعبيّة الّتي من شأنها ايقاف المخطط الاقتلاعي برافر، والّتي من اللازم ترتيبها سريعًا والاعلان عنها والتحضّر لها، مع الاخذ بعين الاعتبار تجربة الامس كمادّة للتعلّم والتّصحيح.


3.
سلوك الشّرطة المتمثّل باقتراحها في اطلاق معتقلي النّقب شريطة فض الاعتصام يؤكّد على ضعف المؤسسة الاسرائيلية امام النضالات الشعبية، لان الاعتقالات تكون لمخالفي القانون عموما، ولا تكون اعتقالات لجمع الرّهائن والمفاوضات عليها لفض الاعتصام !

4.
سلوك الشّرطة الوحشي في سخنين خير دليل على افلاس المؤسسة وعنصريّتها. علينا ان نذوّت ان مجرّد تظاهرنا في الشّوارع دون اي حالة عنفية ودون اي هتافات شعاراتاية رنّانة، وحدها كفيلة باثارة الراي العام ووضع المؤسّسة في الزاوية، وهذا سيكون نضالا شعبيّا ناجعا مفيدًا مع اقلّ نسبة تضرّر او ضرر بكل المفاهيم.


5.
بعض القيادات والاحزاب، اما لم تكن حاضرة، واما كانت حاضرة لفكّ الاعتصام، وكانّها جاءت لتقوم بما تقوم به الشرطة عموما. هذه الذّوات من النوع الثّاني عليها ان تفهم انها فعلا تعرقل النّضال الشّعبي وان وجودها في البيت افضل بكثير من وجودها في الشّارع، وعليها ان تلتحق بالنّوع الاوّل.

6.
المزاودين على الحراكات الشّبابية لانّها اغلقت الشّوارع امام جمهور الصائمين العائدين من العمل، هم مفلسون ويحاولون وأد نجاح النّضال الشّعبي بالامس، فقط لانّهم لم يشاركوا فيه ولم يكونوا جزءًا من نجاحه.


7.
الاعلام المحلّي العبري والعربي تحديدا، في حالة تجاهل شبه تامّة ليوم امس الّا ما رحم ربّي. استعمال "السوشال ميديا" كبديل اظهر انّها قد تسدّ هذا الفراغ وانّ كاميرات وملحوظات وحتلنات المتظاهرات/ين والمعتصمات/ين اضحت مادّة اخبارية يمكن التعامل معها بمنتهى الجدّية.

8.
برافر كمشروع اقتلاعي تطهيري وغيره، وسياسة هدم المسكن في العراقيب وغيرها، وسياسة الافقار المؤسساتية تجاه العرب، هي مشاريع صهيونية مواجهتها بالنّضال الشّعبي اوّلا، بالاضافة الى العمل البرلماني او تجنيد الرأي العام الاقليمي والعالمي.

9.
نبض الشّارع الفلسطيني في الدّاخل ليس ثوريًّا، لكنّه ايضا ليس في حالة انحسار ثوري. كل نضال شعبي منظّم اعلاميا ولوجستيّا من شأنه رفع الحسّ النّضالي عند الشّباب الفلسطيني، وكل نجاح في اي من النّضالات الشعبيّة من شأنه ان يؤسّس لنجاح اكبر في نضالات شعبيّة مقبلة
 .

ليست هناك تعليقات: